The تقنيات تجنب الحوادث Diaries

Wiki Article



تنظر المرحلة الأولى إلى البشر في بيئتهم الكاملة ، بما في ذلك جميع المعايير البيئية والبشرية ذات الصلة. يتم وصف عامل الإصابة المحتمل أيضًا في هذه المرحلة. من المفترض أنه من خلال أفعال (أو عدم تصرفات) الفرد ، تنشأ الأخطار من مثل هذه البيئة.

ستظهر درجة حرارة المنزل تقلبات كبيرة إذا لم يكن مقياس الحرارة حساسًا للغاية. سيحدث نفس الشيء عندما يكون إجراء الضبط بطيئًا ، إما بسبب القصور الذاتي في آلية التبديل أو بسبب القدرة المحدودة لنظام التدفئة / التبريد.

على الرغم من أن تقنيات سلامة السيارات قد لا تكون مثيرة للإعجاب مثل إحصائيات الأداء ومراكز المعلومات والترفيه في لوحة القيادة، إلا أنه يجب ألا تتجاهلها عند اختيار سيارتك القادمة.

الفرامل الأمامية التلقائية للطوارئ أكثر انتشاراً، ومع ذلك، فإن العديد من شركات صناعة السيارات تقدم أيضاً أنظمة تعمل عندما تكون السيارة في الاتجاه المعاكس.

لتوضيح النقطة الأولى ، من الضروري تحديد أسباب الحادث - أي مصادر التعرض والعوامل الضارة الأخرى ؛ تشكل النقطتان الأخيرتان العوامل التي تؤثر على قياس المخاطر.

منذ أسبوع سعودي شفت دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

ونتيجة لذلك، يكون السائق غير قادر على رؤية المركبات والدراجات النارية والمشاة الذين يكونون معلومات إضافية في الجزء الأمامي المباشر للشاحنة.

يحدد ويصف الظروف الأساسية التي تحدد وجود المخاطر المحتملة والمواقف الخطرة والتي ستؤدي إلى السلامة المثلى من خلال تغييرها أو القضاء عليها.

عند الاعتراف بالأهمية المسببة للأمراض المحتملة للظروف الأوسع المحيطة بالحادث ، يجب أن يأخذ النموذج الذي يصف سببية الحادث بشكل أفضل في الاعتبار التوقيت النسبي للعناصر وكيفية ارتباطها ببعضها البعض.

التعرض البيولوجي (فيروسات ، بكتيريا ، طحين ، دم أو جلد حيواني ، إلخ.)

الطاقة التي تنطوي على القطع أو التقسيم أو التخطيط ، عادةً فيما يتعلق بأنواع من الأشياء الحادة مثل السكاكين والمناشير والأدوات ذات الحواف

من خلال تدابير "السيجارة الآمنة" أو غيرها من الجهود من أجل "الإصلاح التكنولوجي" للمشكلة ، ولكن من خلال البرامج التي تعزز رغبة الناس في أن يكونوا أحياء وبصحة جيدة.

وبالتالي ، فمن المنطقي أنه في أي لحظة من الزمن ، يدرك مشغلو المركبات ، المجهزون بمهاراتهم الإدراكية ، مستوى معينًا من مخاطر الحوادث ويقارنون هذا بكمية مخاطر الحوادث التي هم على استعداد لقبولها. يتم تحديد مستوى الأخير من خلال نمط المفاضلة بين التكاليف المتوقعة والفوائد المرتبطة بالبدائل المتاحة للعمل.

القيادة الحَذِرة تعني أن تسمح للآخرين بتجاوزك وألَّا تُصِرّ على الاحتفاظ بموقعٍ مُحَدّد أثناء حركة المرور. تجنَّب الانسياق خلف الرغبة في الاقتصاص من الآخرين ("دعني أُريك ما يحدث لمَن يقطع عليَّ الطريق بهذه الطريقة!

Report this wiki page